مركز جدل يعقد برنامجاً تدريبياً في دبي

 

التاريخ : 2015-01-19  

 


المستشارة الاعلامية لمركز جدل للتدريب الإعلامي سهير جرادات

خبرني - عقد مركز جدل للتدريب الإعلامي برنامجا تدريبيا في دبي، تحت عنوان " التحرير الصحفي .. الصياغة الجديدة للأخبار " ، بمشاركة صحافيين من وكالة الأنباء الكويتية( كونا) .

وتضمن البرنامج الذي استمر أربعة أيام ،مواضيع تتعلق بأهمية تطوير الأخبار وكتابتها بطريقة متطورة تواكب التحديات الجديدة التي تواجه مختلف وسائل الإعلام ،التي تعتبر تحديا لوكالات الأنباء لتطوير عملها وأخبارها في ظل التقدم التكنولوجي والتنافس بين وسائل الاعلام التقليدية والحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المستشارة الاعلامية لمركز جدل للتدريب الإعلامي سهير جرادات إن التكنولوجية الحديثة فرضت نفسها على وسائل الإعلام المختلفة سواء المقروءة أو المرئية أو المسموعة ، وعلى الإعلام الإلكتروني الذي شكل حالة غير مسبوقة في تطور الإعلام الحديث ، واستطاع أن يبني علاقة تشاركية جديدة بين المؤسسة الإعلامية والجمهور.

وأكدت أن الحالة التنافسية بين وسائل الإعلام الحديث ، فرضت على الصحافة المكتوبة وبالذات وكالات الأنباء الى إيجاد مبادرات عملية لتحافظ على مستوياتها وجمهورها ، وبالتالي تطوير أعمالها التي لن تكون إلا بتطوير قدرات العاملين الإعلاميين والفنيين وتعزيز مهاراتهم ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات الجديدة التي فرضتها التكنولوجيا التي دخلت بكل سهولة الى المؤسسات الإعلامية وفي مختلف المجالات .

وأشارت الى مساهمة الدورة في تطوير قدرات الاعلاميين ، و تقوية المؤسسات الإعلامية لتبقى عنصرا جاذبا عن طريق الأخبار والرسائل الاعلامية التي تقدمها لزيادة المعرفة والمعلومة الى الجمهور.

 



   
 

All rights reserved. 2013 © copyright